منتديات لحن المفارق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثقافي اسلامي ترفيهي رياضي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير

كاتب الموضوعرسالة
روح الاسلام
المدير العام
المدير العام
روح الاسلام

انثى
العمل/الترفيه : موظفة حومية
المزاج : عادي
الدولة : كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير D0dfd110
الاوسمة : كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير 3547_1180475852

كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير Empty
مُساهمةموضوع: كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير   كثر الكلام عن المصروف والميزانية و طرق التوفير Icon_minitimeالجمعة 02 مايو 2008, 10:28 am

الصراحة موشرط ان الوحدة تكون عندها اقساط او ديون او راتب قليل عشان توفر لا لكن حلو ان الوحدة تنظم ميزانياتها وتوفر للمستقبل او للحاجة

ومو معنى انه الوحدة اذا وفرت او استعملت اساليب التوفير معناها انها بخيلة او حارمة نفسها من المتع الحلال
اذا حسيتي انه وحدة تتمسخر عليك اذا تكلمتي عن اساليب توفيرك مافي داعي انك تتفلسفي عليهم وتطلعي اسرارك اهم شئ انك تكوني تستفيدي منها وماعليك من الناس لانك انتي الكسبانة

بالنسبة لمزانية البيت انا المتحكمة فيها من اول زواجي لان زوجي مشغول طول الوقت ومو فاضي لهذي الامور

انا طريقتي بالتوفير غير باكتبها يمكن انها تساعد احد فيكم وفي البداية محتاجة لشوية وقت
وتنفع للعائلات الكبيرة

اول شئ مستلزمات البيت من ادوات التنظيف( ديتول وفيري وتايد وغيره ) القصدير واكياس الزبالة بمقاساتها واكياس حفظ الاطعمة واسفنج الغسيل والمعجون وجميع انواع المناديل ( اي شئ غير الاكل ) حتى شامبو الشعر والشور جل لاني ما استخدم غير نوع واحد من سنين ولاعندي امل اني اغيرهم حتى الالويز, ما لها وقت انتهاء عشان كذا اشتريها بالكراتين والدرزن( 12او24 حبة يعني سنتين حبة في الشهر) مرة بالسنة واحيانا يبقى اشياء منها للسنة الثانية يمكن يكلف الموضوع مرة بالسنة من 4000 الى ثلاثة الاف حسب الماركات المشتراة وكميتها
واحطها بغرفة المخزن او دولاب واقفل عليهم وما احد يدخل المخزن او يفتح الدولاب غيري لاشغالة ولا احد

لاتتفاجئ من المعروف انك اذا اشتريتي مثلا الفيري الكبير من السوبرماركت ب 8 او 9 ريال
واذا اشتريته من محل الجملة بالدرزن بيكون الحبة تقريبا ب 7 ريال او ارخص لكن اذا اشتريتها بالكرتون من المورد او مكتب التوزيع او مندوب المبيعات او المصنع نفسه بيكون سعر الحبة ارخص لانك تشتريه بسعر المصنع مثل تجار المفرق
((انا اشتري صابون التايد كيس مثل كيس الارز 25 كليو ب 88 ريال وكل شهر اعبي سطل صغير يزن 2 كيلو مع كوب قياس واحطه بغرفة الغسيل كل شهر يكفيني الكيس لمدة سنة وحدة
انتي عارفة انه كيس التايد على ما اعتقد 2 كيلو ب 14 ريال بالسوبرماركت ( شفتي الفرق بالسعر ) وعليك القياس على باقي المواد ))

عشان كذا اول خطوة انك تشوفي فين مواقع مخازن او مكتب توزيع البضاعة للمصانع ( بالنسبة للي في جدة تلاقيهم في باب شريف او الحلقة ) في مدينتك
طيب كيف تلاقيها اقري الملصق على المنتج وتلاقي عنوان ورقم المورد او المصنع واتصلي وخذي العناوين احيانا يحطوا ارقام مجانية للاستفسار استخدميها
واسألي لا تنحرجي خليكي جريئة واذا احرجك الرجل قولي له انك بتفتحي سوبرماركت صغيرة وحابة تعرفي كيف توفري البضايع واذا مرة ذابحك الحيا خلي زوجك يكلم ويسأل ممكن اذا لقيت شاحنة التوزيع والموزع ( او المندوب) انك تسأليه اذا ييبع لك الكرتون بنفس سعر التجار وبتلاقيه يوافق لانه ياخذ نسبة عمولة على التوزيع
يمكن تشوفي طريقتي صعبة او مكلفة لكن صدقوني والله مريحة وموفرة بشكل رهيب انا اشتريت كراتين من جميع انواع اكياس البلاستيكات والمناديل لها سنتين عندي وماخلصت

بالنسبة للاستخدام كل شهر اطلع من المخزن على حبة من كل نوع منظف حتى لو مخلص القديم واحطها بكرتونة واسلمها الشغالة طبعا انا مفهمتها لو تخلص مافي غيرها عشان تنتبه لكمية الاستخدام ( قبل مايكون عندي شغالة كنت احطها بدولاب المنظفات في الطبخ ) واكياس زبالة واكياس حفظ اطعمة وقصدير على قدر حاجتي للشهر
هذي الطريقة راح تغنيك من شراء المنظفات كل شهر ولمدة طويلة اشتري كرتون الفيري فية 24 حبة يعني يكفي لمدة سنتين كل شهر حبة وبكذا الميزانية الشهرية تخف
..
https://lahne-almafarik1973.yoo7.com

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-